مــنــتــدى الــخــلــيــج الـسـيـاحـي

سياحة وسفر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز التحميل

شاطر | 
 

 أفتتاح « ياس مول» الأكـبر بأبوظبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jokar
مراقب عام
مراقب عام


تاريخ التسجيل : 14/11/2014
عدد المساهمات : 190
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: أفتتاح « ياس مول» الأكـبر بأبوظبي   الأحد نوفمبر 23, 2014 9:16 pm



افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مساء أول من أمس « ياس مول » أكبر وأحدث المراكز التجارية والترفيهية في جزيرة ياس في أبوظبي. حضر حفل الافتتاح .. الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الشيوخ وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وكبار المسؤولين.






تميز
وقام سمو الشــــيخ هزاع بن زايد والحضور بجولة في مختلف الردهات والأقسام والأروقة الفسيحة التي تميز بها « ياس مول » الأكبر من نوعه في أبوظبــــي .. وشهد سموه والحـــضور والمدعوون الاحتفال الذي نظم في ساحة المول المركزية التي تحيط بها النوافير والأحواض المائية.
وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني بعدها قدمت لوحة فنية تعبر عن نهضة عاصمة دولة الإمارات ونموها وازدهارها كما تضمنت فقرات الاحتفال عرض قصة جزيرة ياس في الحاضر والمستقبل وفقرة تحــــتفي بيـــاس مول إضافة إلى عرض في الباحة الخارجية اشتمل على إطلاق ألعاب نارية في سماء جــــزيرة ياس وعــــمل مميز يجسد ستة صقور مصـــنوعة من الفولاذ كرمز للــــقوة والشجاعة والعزة وقد نال العرض استحسان الحضور وإعجابهم.
مساحة
وتبلغ مساحة « ياس مول » الذي تم تطويره من قبل شركة الدار العقارية 2.5 مليون قدم مربعة حيث يضم مختلف محال التجزئة للعلامات التجارية العالمية والمرافق الترفيهية ومواقف للسيارات تتسع لحوالي عشرة آلاف سيارة ويتألف المول من ثلاثة طوابق تضم 370 محلاً لمبيعات التجزئة من ضمنها 60 مطعماً من مختلف المأكولات العالمية.
ويقدم « ياس مول ».. 83 متـــجراً تحمل مفاهيم جـــديدة ومبـــتكرة مــــن شأنها أن تعزز باقة المتاجر المـــتميزة التي يحـــــتضنها المول والتـــي تشمل أهم العلامات التجــارية المحلية والعالمية.
ويستقــــبل ياس مول الجمـــهور اليوم قبيل انطلاق فعـــاليات سباق « جائزة الاتحــاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 » الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي.
وصمــم هذا المشــروع بطــريقة خاصة ليحــقق تصنيــف درجـــتين ضــمن نــــظام «تقييم الاستدامة بدرجات اللؤلؤ » وهو برنامج لتقــــــييم استدامة المباني بدولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد التصميم والبناء والتشغيل.
معايير بيئية
ويعتمد ياس مول على مجموعة متنوعة من المعايير المتعلقة بالبيئة الخضراء التي تجعل منه أحد رواد جيل جديد من التصاميم المتطورة في الشرق الأوسط ومن بين هذه المعايير استخدام مواد محلية لكسوة الأرضية إلى جانب كسوة الجدران .. إضافة إلى استخدام تصاميم للتظــــليل مثل الزجاج العمودي الذي يحمي من أشـــعة الشمس المباشرة من خلال مظلات ونظام تظليل شمسي والحفاظ على درجات حرارة مقبولة في الخارج من خلال التصاميم الطبيعية المعتمدة وأسلوب التظليل الذي يشمل المواقف الخارجية والممرات الخاصة بالمشاة.
يذكر أن برنامــج « اســتدامة » هو برنامج الإرشادات البيــــئية الخاص بأبوظبي حيث يتعين على كل مباني أبوظبي أن تحقق درجة لؤلؤة واحدة على الأقل وقد حصل ياس مول على تصنيف لؤلؤتين.
عالم فيراري
يمكن الوصول إليه والتنقل بكل يسر وسهولة بحــــكم اتـــصاله المباشر بـ «عالم فيراري أبـــــوظبي» الذي يضــــيف للمكان بعداً سياحياً وترفيهياً للمتسوقين خاصة وقــوعه بالقرب من حلبة مرسى ياس وملعب ياس لينكس للغولف وحديقــة ياس ووتروورلد المائية.
ويعبر التصميم الهندسي الحديث الذي صمم للمركز التجاري الجديد في ياس عن مزيج من التراث والطـــبيعة بما يحتويه من منحوتات فنية وواجهات زجاجية تسمح بإنارة المول بشكل طبيعي ويوفر المول مجموعة متنوعة من المساحات العمرانية والحضرية وتشمل الشوارع والجادات والطـــرقات والساحات الداخلية.
وتقدم « فوكس سينما » في « ياس مول » تجربة ترفيهية جديدة لعشاق السينما من خلال 20 شاشة عرض مجهزة بأحدث تقنيات الـ « دى إكس 4 - 4DX » والتي تدخل العاصمة أبوظبي للمرة الأولى إضافة إلى مساحة خاصة للترفيه العائلي بإدارة « فن ووركس» أول مركز ترفيهي عائلي من نوعه في الشرق الأوسط بمساحة تفوق 60 ألف قدم مربعة.
إضافة جديدة
وأعربت شركة الدار العقارية المنفذة لياس مول عن فخـــرها بافتــتاح ياس مول مؤكدة على أنه يمـثل إضـــافة قـــوية لوجهات أبوظبي السياحية والترفيهية.
وقال أبوبكر صدّيق الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية: «إننا نجتمع اليوم تحت راية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، والتي مهّدت الطـــريق لحـــركة تنموية مستدامة تشهدها أبوظبي على كافـــة الأصــــعدة، ولا سيما في قطـــاع تجارة التجزئة حيث أمست العاصمة مؤخراً في طليعة المدن الخليجية من حيث عدد المشاريع قيد التنفيذ في هذا المجال. وإننا سعداء بافتتاح ياس مول الذي يمثل إضافة جديدة إلى الوجهات الترفيهية والسياحية العديدة التي تحفل بها أبوظبي».
وقال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: «إننا فخورون بالإسهام في حركة النمو الاقتصادي والاجتماعي التي تشهدها العاصمة، والتي تقودها حكومة أبوظبي بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، نحو تحقيق رؤيتها الاستراتيجية 2030. وهنا أود أن أتقدّم بجزيل الشكر والامتنان للــــفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايـــد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المتواصل وتوجيهاته السديدة التي مكّنتنا من الوصول إلى هذه اللحظة المهمة في تاريخ الشركة، والتي تتوّج افتـــتاح ياس مول، أبرز مشاريع الدار العقارية في مجال تجارة التجزئة».
يوفر « ياس مول» وجهة تسوق للسكان والسياح لقربه من مركز المدينة في أبوظبي ومطار أبوظبي الدولي وتم ربط المركز التجاري بشبكة الطرق حيث يمكن الوصول إليه والتنقل بكل يسر وسهولة خاصة وقوعه بالقرب من حلبة مرسى ياس وملعب ياس لينكس للغولف وحديقة ياس ووتروورلد المائية. ويعبر التصميم الهندسي الحديث الذي صمم للمركز التجاري الجديد في ياس عن مزيج من التراث والطبيعة بما يحتويه من منحوتات فنية وواجهات زجاجية تسمح بإنارة المول بشكل طبيعي ويوفر المول مجموعة متنوعة من المساحات العمرانية والحضرية وتشمل الشوارع والجادات والطرقات والساحات الداخلية.
210 محال تجارية تستقبل الزبائن بخصومات 30 % في اليوم الأول
شهد اليوم الأول لافتتاح ياس مول أمس الأربعاء، إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين لزيارة أكبر مركز للترفيه والتسوق في إمارة أبوظبي، إضافة إلي شراء احتياجاتهم من أحدث الملبوسات والأكسسوارات والأجهزة الإلكترونية.
وفتح أكثر من 210 محال من إجمالي 370 محلاً أبوابه للجمهور في تمام الساعة العاشرة من صباح أمس، وقدمت غالبية المحال عروضاً مغرية للمستهلكين، شملت خصومات تراوحت بين 20 % و30 % وقسائم شراء مجانية وهدايا.
وتزايدت أعداد المستهلكين بشكل كبير بعد ساعة من افتتاح المول، حيث توافدوا على محال كبريات العلامات التجارية في العالم، مثل علامة دبنهامز التي توجد لأول مرة خارج المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.
كما شهدت محال علامات ماركس سبنسر وسنتر بوينت والجابر للنظارات وبي إتش إس وإكسبريس وأميركان إيجل وهو سنتر، إقبالاً كبيراً من الزوار والمستهلكين، وقدمت غالبية هذه المحال عروضاً مجزية، منها عرض قدمته علامة دبنهامز البريطانية، عبارة عن خصم بقيمة 120 درهماً لكل مشتر لأحد ملابسها النسائية يزيد سعرها على 600 درهم، كما فتحت العديد من المطاعم والمقاهي أبوابها للجمهور، ومن أبرزها مطعم بي أو تشانغر، وستاربكس كافيه وكوستا ونيفانا، إضافة إلي صيدلية بووتس ياس مول.
إعجاب
وأعرب مستهلكون مواطنون ومقيمون عن إعجابهم الكبير بياس مول ومتاجره، مؤكدين على أنه سيكون واجهة التسوق الفاخر والترفيه اللامتناهي في أبوظبي خلال الفترة القليلة المقبلة. وشددوا على حاجة أبوظبي إلى مثل هذه المتاجر الفاخرة التي تضم كبريات العلامات التجارية في العالم.
وأوضح المواطن جاسم محمد آل علي، أنه فوجئ منذ صباح أمس، بالإقبال الكبير وغير المسبوق من الزائرين والمتسوقين لياس مول، مشيراً إلى أنه توقع أن يكون الإقبال كبيراً خلال الفترة المسائية، بعد انتهاء الموظفين من دوام أعمالهم.
وقال: «نشكر حكومة أبوظبي على هذا المول الرائع، الذي ينافس كبريات المراكز التجارية في العالم، خاصة أنه اتسم بالفخامة والإبداع الهندسي، كما راعي تراث أبوظبي.

وأضاف «بكل تأكيد، سيكون هذا المركز التجاري هو القبلة الأولى للمواطنين للتسوق والترفيه، بسبب فخامته وروعة تصميمه، فضلاً عن موقعه الاستراتيجي، حيث يسهل الوصول إليه، ويقع في منطقة هادئة تتمتع بأجواء خلابة في جزيرة ياس».
استراتيجي
ورأى المواطن محمد المرزوقي أن موقع ياس مول ممتاز واستراتيجي للغاية، حيث يقع في جزيرة ياس الخيالية، كما تزامن افتتاحه مع سباق الفورمولا 1، وبالتالي، سيأخذ شهرته من الجزيرة المقام فيها والبطولة التي تحتضنها.
وأشار إلى أن المول تميز بوجود علامات تجارية عالمية شهيرة في الملبوسات والأثاث المنزلي وأدوات وألعاب الأطفال، مشيراً إلى أن غالبية المحال قدمت عروضاً ترويجية بخصومات حقيقية. وقال: «رأينا أناساً كثيرين مواطنين ومقيمين يشترون احتياجاتهم بشكل كبير، ونحن متفائلون بنجاح ياس مول».
ونوه بأن أفضل شيء أعجبه في ياس مول، هو تنوع المطاعم، مشيراً إلى أن المول يحتضن مطاعم عالمية شهيرة، أبرزها مطعم روجوز، أكبر مطعم رولوركوستر في العالم، والأول من نوعه في المنطقة، إضافة إلي مطاعم للصينيين وغيرهم.
تنوع
وذكر فايز السعيد أنه يسكن منطقة ياس، وأسرع في الصباح الباكر لزيارة ياس مول، مشدداً على أن هذا المول سيشكل إضافة قوية لاستراتيجية أبوظبي الاقتصادية القائمة على تنوع مصادر الدخل، وبلا شك، سيجذب المول زواراً أجانب كثر، خاصة أنه معلم سياحي وترفيهي ضخم.
بقعة ترفيهية
وتوقع أن يستمر الإقبال الكبير على ياس مول من المواطنين والمقيمين، موضحاً أن ميزة المول أنه يقع في أفضل بقعة ترفيهية وسياحية في المنطقة، حيث عالم فيراري، أول مدينة ألعاب مغطاة في العالم، وأكبر حديقة للألعاب المائية ياس ووتر لاند، إضافة إلى حلبة ياس، أشهر حلبات سباق الفورمولا في العالم، وسيزيد المول من إقبال الزائرين للجزيرة وفنادقها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضومؤسس
عضومؤسس


تاريخ التسجيل : 16/11/2014
عدد المساهمات : 113
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: أفتتاح « ياس مول» الأكـبر بأبوظبي   الأحد نوفمبر 23, 2014 11:30 pm

بصراحه مول جبار ياغالي الف شكر لك علي التقرير ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد
عضونشيط
عضونشيط


تاريخ التسجيل : 15/11/2014
عدد المساهمات : 76
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: أفتتاح « ياس مول» الأكـبر بأبوظبي   الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 7:42 pm

جميل ياjoker شكر لك 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jokar
مراقب عام
مراقب عام


تاريخ التسجيل : 14/11/2014
عدد المساهمات : 190
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: أفتتاح « ياس مول» الأكـبر بأبوظبي   الأربعاء نوفمبر 26, 2014 8:40 am

الزعيم كتب:

بصراحه مول جبار ياغالي الف شكر لك علي التقرير ..


العفو يازعيم ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jokar
مراقب عام
مراقب عام


تاريخ التسجيل : 14/11/2014
عدد المساهمات : 190
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: أفتتاح « ياس مول» الأكـبر بأبوظبي   الأربعاء نوفمبر 26, 2014 8:41 am

فهد كتب:

جميل ياjoker شكر لك 


الاجمل مرورك ياغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفتتاح « ياس مول» الأكـبر بأبوظبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نايل سيتى للسياحة تهنئكم
» علم المكتبات والمعلومات
» ======/-/-/-/-/ ماذا تفعل مع فتاة اعجبتك/-/-/-/-/-/-/====
» شركات الشحن والتخليص
» تربيـة النحل مشـروع استثمـاري ناجـح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــدى الــخــلــيــج الـسـيـاحـي  :: صالة السفر والسياحة الي دول الخليج العربي :: صالة السفر والسياحة الي دولة الامارات العربية المتحدة-
انتقل الى: