مــنــتــدى الــخــلــيــج الـسـيـاحـي

سياحة وسفر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز التحميل

شاطر | 
 

 دراسة أمريكية تحذر ركاب الطائرات من الجراثيم والفيروسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
عضومؤسس
عضومؤسس


تاريخ التسجيل : 16/11/2014
عدد المساهمات : 113
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: دراسة أمريكية تحذر ركاب الطائرات من الجراثيم والفيروسات   الخميس مارس 05, 2015 11:24 am


خالد خليل- سبق- متابعة: يتعرض المسافر على متن الطائرة للكثير من الجراثيم والتغيرات المناخية، وغير ذلك من مسببات الأمراض.
 
وحول هذا الموضوع يقول طبيب متخصص قام بدراسة بحثية في هذا المجال إن هناك عدة نصائح وقائية يجب أن يراعيها المسافر بالطائرة.
 
وأضاف: "عند نزولكم كمسافرين من الطائرة قد تتعرضون لنزلات برد أو ارتفاع بدرجة الحرارة أو الشعور بضعف في جسدكم، فلا تستغربوا من هذا الشعور، واعلموا أن الطائرات تحتوي على الكثير من الجراثيم والأمراض".
 
وقد أعد الطبيب الميكروبولوجي تشارلز جيربا من جامعة أريزونا الأمريكية دراسة قام من خلالها بفحص عشرين رحلة جوية وخلص إلى أن المقاعد القريبة من الممر تحمل جراثيم أكثر من تلك الموجودة بالداخل أو المجاورة لنوافذ الطائرة.
 
وبحسب ما أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية فقد نصح الطبيب جيربا، الذي قام بفحص صنابير المياه ومقابض المقاعد والمراحيض وغيرها، بتجنب استخدام المراحيض داخل الطائرة، خاصة إذا ما كانت الرحلة قصيرة، لافتاً إلى استخدام العشرات من الناس لهذه المراحيض دون أن يقوم موظفو الطائرة بتنظيفها.
 
وخلص الطبيب جيربا في دراسته إلى أنه من غير المفضل استخدام طاولات الطعام المطوية الموجودة أمام ركاب الطائرة، بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الجراثيم وعدم القيام عادة بتطهيرها.
 
ويوضح الطبيب أن الجراثيم تنتقل عن طريق الأجسام والأسطح وليس عن طريق الهواء كما يعتقد البعض، لذا يجب تنظيف اليدين بعد القيام بأي شيء داخل الطائرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة أمريكية تحذر ركاب الطائرات من الجراثيم والفيروسات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــدى الــخــلــيــج الـسـيـاحـي  :: الصالات العامة :: ملتقى أعضاء المنتدى-
انتقل الى: